خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

اخبار عامة
الطقس غير مستقر لـ5أيام وصقيع فى معظم الأنحاء.. ويوجه تحذيرات للمحافظين..ويؤكد: أمطار رعدية غزيرة على أغلب محافظات الجمهورية
27/12/2016

أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضًا خلال الفترة المقبلة، حيث إن متوسط درجات الحرارة فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى بدءا من غد الثلاثاء وحتى السبت المقبل ستتراوح بين 13 إلى 14 درجة نهارًا وهى درجة الحرارة العظمى ومن 6 إلى 7 درجات مساء، أى درجة الحرارة الصغرى.
وأضاف عبدالعال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن متوسط درجة الحرارة العظمى بالسواحل الشمالية ستبلغ من 13 إلى 14 درجة أما الصغرى فستتراوح بين 9 إلى 10 درجات، وبالنسبة لشمال الصعيد فستتراوح العظمى بين 15 إلى 16 درجة، أما الصغرى فستتراوح بين 3 إلى 4 درجات. وبالنسبة لجنوب الصعيد فستتراوح درجات الحرارة العظمى بين 18 إلى 19 درجة، أما الصغرى فستتراوح بين 7 إلى 8 درجات.
وأكد عبدالعال أنه من المتوقع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء الجمهورية يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية للبلاد تكون مابين الخفيفة إلى متوسطة الشدة على محافظات الوجه البحرى والقاهرة، ومدن القناه ووسط سيناء حتى محافظات شمال الصعيد، موضحا أن ذلك يؤدى إلى عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية حتى السبت المقبل على الأقل.
كما أكد عبد العال أنه سيصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة اعتبارا من يوم الخميس القادم ليسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا تصل فيه الأجواء إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد. وحذر عبدالعال، من الشبورة المائية فى الصباح وخاصة بعد سقوط الأمطار، مؤكدا أنها ستكون كثيفة وخاصة المناطق المجاورة للمزروعات أو المسطحات المائية.
وأكد أن الهيئة ستقوم بإبلاغ مجلس الوزراء وكافة الوزارات المعنية أولا بأول بآخر التوقعات بالنسبة للأحوال الجوية، كما تبلغ كافة المحافظات أيضا لاتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سقوط الأمطار محذرا المحافظات المعنية بسوء حالة الطقس
عودة الى ما تم هذا الشهرعودة الى الصفحة الرئيسية