خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

اخبار عامة
توسيع برامج الحماية الاجتماعية
7/5/2017

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى ضرورة مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى ومتابعة نتائجه، بهدف توفير بيئة جاذبة للاستثمارات وزيادة معدل النمو الاقتصادي، على أن يتم ذلك بالتوازى مع التوسع فى شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية، بما يسهم فى تخفيف الأعباء عن الفئات الأقل دخلا والأكثر احتياجا.

جاء ذلك خلال اجتماعه أمس مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحي، وزير المالية، بحضور أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية.

هذا و قد عرض وزير المالية تقريرا تفصيليا بشأن نتائج زيارته واشنطن، لحضور اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، والتى تضمنت لقاءات مع كل من وزير الخزانة الأمريكى وعدد من رؤساء الشركات الأمريكية وممثلى صناديق الاستثمار، وتم خلالها استعراض آخر تطورات أداء الاقتصاد المصري، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين، حيث أشاد المسئولون الأمريكيون بالإصلاحات غير المسبوقة التى تشهدها مصر، مؤكدين أن الإقبال المتزايد للمستثمرين على السوق المصرية يعكس الثقة المتزايدة فى الاقتصاد المصري.

كما التقى عمرو الجارحي، على هامش زيارته واشنطن، وزير المالية السعودي، حيث تم التباحث بشأن سبل دفع التعاون الثنائى.

كذلك قام بعرض عددا من مؤشرات أداء الاقتصاد المصرى التى تؤكد تحسن الأوضاع الاقتصادية وتزايد ثقة المستثمرين، مشيرا إلى ارتفاع رصيد الأجانب فى الأوراق المالية الحكومية ليصل إلى 5.8 مليار دولار بنهاية شهر إبريل الماضى مقارنة بأقل من مليار دولار فى نوفمبر 2016.

عودة الى ما تم هذا الشهرعودة الى الصفحة الرئيسية