خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرافتتاح فعاليات المؤتمر السنوى الخامس للمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء"
 
16/2/2018

شهدت محافظة الأقصر افتتاح فعاليات المؤتمر السنوى الخامس للمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء" - لتعزيز ريادة الأعمال لدى الشباب من أجل التنمية المستدامة، والمقام تحت رعاية الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي UNDP، بحضور كل من اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، ومحافظ الأقصر محمد بدر، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، و الدكتورة هبة حندوسة المدير التنفيذى لمبادرة نداء بمصر، وريتشارد ديكتس ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى مصر، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي ، والانبا بيمن اسقف ايبارشية نقادة وقوص .
اوضح وزير التنمية المحلية ان الخطط التنموية خلال الفترة المقبلة تستهدف محافظات الصعيد لتحقيق التنمية المستدامة وخلق المزيد من فرص العمل وخفض نسب البطالة ، واضاف ان ذلك لن يتم الا بمشاركة مؤسسات المجتمع المدنى لانه من خلال هذا التعاون سيتم تكثيف اعمال التنمية المستدامة لتلبية احتياجات المجتمع وذلك تعويضا لتأخر سبل تنمية محافظات الصعيد .
واعرب وزير التنمية عن تقديره لمجهودات مبادرة النداء لتنمية المجتمع وخاصة الاهتمام بالمرأة ودعم دورها فى تنمية وتطوير المجتمع . 
واكد محافظ الأقصر على دور مبادرة النداء فى تنمية المجتمع من خلال تدريب وتطوير الموارد البشرية مشيرا لاهمية استكمال هذه المسيرة التنموية من خلال دعم المرأة وتنفيذ العديد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر داخل القرى ، و اضاف بدر انه لابد من تسهيل اجراءات تنفيذ المشروعات الصغيرة على المواطنين ، وكذلك السعى للخروج بتوصيات تنفذ على ارض الواقع فى مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للتوسع فيها ، واشار الى ان كافة استراتيجيات تنمية وتطوير محافظات الصعيد تنفذ وفقا لفكر تنموى متكامل وفقا لطبيعة واحتياجات كل محافظة .

اشار ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى مصر أن المؤتمر يعتبر فرصة ممتازة للاحتفال بانتهاء خمس أعوام ناجحة من عمل مبادرة النداء وأنه ناقش الشراكات المستقبلية لدعم وتوسيع نطاق هذه الإنجازات.
مضيفا ان مبادرة النداء تبرز في قلب مجهودات البرنامج للترويج لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 لصعيد مصر، من خلال خبراتنا على مر الخمس سنوات الماضية، هذا هو الوقت لتوسيع نطاق المبادرة وتكرارها في مناطق اخري.. معربا عن تطلعه لشراكات فعالة مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية حتى نحقق معا تنمية شاملة في صعيد مصر.
ومن جانبها اوضحت الدكتورة هبة حندوسة المدير التنفيذى لمبادرة نداء التابعة لمنظمة الامم المتحدة ان مشروع النداء يعتبر المشروع الرئيسي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في جهودها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في صعيد مصر ، مشيرة إلى أن مشروع النداء يمثل مصدرا مستمرا للإلهام لواضعي السياسات والمسؤولين المحليين ، مؤكدة ان شراكات المبادرة تستهدف تحسين معيشة النساء بالإضافة الى تحقيق التنمية المستدامة في صعيد مصر وتهدف إلى توسيع نطاق العمل بمحافظات الصعيد لتوفير فرص اقتصادية جديدة.

عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية