خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصربيت خبرة الجامعة الألمانية بالقاهرة يُهدى الأقصر حق إستخدام حقوق الملكية الفكرية لشعارها الجديد ودليل الهوية البصرية
 
12/4/2018

نظمت الجامعة الألمانية بالقاهرة، فعاليات مراسم إهداء محافظة الأقصر  حق استخدام حقوق الملكية الفكرية لدليل الهوية البصرية والشعار الجديد لمحافظة الأقصر، وهو الشعار الذي صممه أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم التطبيقية والفنون بالجامعة. وصمم الشعار كل من: الدكتور أحمد وهبي نائب عميد كلية الفنون والعلوم التطبيقية لشئون الطلاب، ودينا درويش، ياسمينا صالح، ياسمين سليمان، وغادة والي.وجاء الشعار بغرض خلق سمة شخصية جاذبة لالأقصر مع حرص منفذي التصميم على إحتفاظها بهوياتها المصرية لتصبح المدينة  ذات ماركة عالمية " "International brand”.

وقد صٌمم الشعار ليمثل الجوانب الرئيسية لمدينة الأقصر حيث أستوحي من المعتقدات والرموز الفرعونية القديمة  ،وقد بني هذا الإختيار على المفاهيم الدولية لتاريخ مصر القديمة وتأكيداً على الفخر والأعتزاز بما تمثله الأقصر كمحافظه للفن والثقافة.

وجاء تصميم شعار  مدينة الأقصر الجديد مستوحى من حروف كلمة الأقصر باللغة الأنجليزية LUXOR فكل حرف منها له دلاله معينة .

فحرف ال L يمثل الزاوية القائمة والغالبة على الهندسة المعمارية لمحافظة الاقصر .

حرف ال U مستوحى من ممرات المعابد ورمز لمعتقدات الفراعنة فى الحياة الأبدية وممثلاً لكل ما يفوق التوقعات.

حرف ال X يمثل موقع المدينة مابين الشط الغربى والشرقى وإلتقائهما عند نهر النيل.

حرف ال O هو رمز يمثل عاملين اساسيين فى محافظة الأقصر هما "الشمس والنيل "كمصدر للحياة

الحرف الأخير وهو R يمثل عين حورس والتى تمثل الرؤية الثاقبة والحكمة لمصر الفرعونية .

ان اعادة تصميم شعار محافظة الأقصر ما هو الا بداية لرؤية جديدة لهذه المحافظة التى تفتخر بتاريخها العظيم كمهد لحضارة مشرقة براقة تحمل بين طياتها رسالة مضمونها دعوة لحفاوة استقبال لكل الأعمار خاصة الشباب منهم .

كما روعي اثناء تصميم الشعار إختيار الوان معاصرة شبابية تم استنباطها من زيارة الفريق المصمم للشعار لمعالم الأقصر للحصول على  الألوان التي تعكس هوية المدينة.

ومن جانبه قال السيد محمد بدر محافظ الأقصر "لم أكن أتخيل أن هناك جامعة فى مصر  تسخر كل جهودها وخبرائها على مدار أكثر من عامين لإنجاز مشروع تطوير عالمى ليلقى هذا الثناء بمحافظة الأقصر، أنتم تتميزون بعقول البشر وليس المبانى فقط ومستوى العلم"، موضحا أن شعار المحافظة وموقع الدليل السياحى على الإنترنت لم يكونا فكرة، ولكن كانا حلما تمنته الأقصر، مضيفا: "كنا نعانى من غياب هوية ولا نشعر كيف نروج للمحافظة فى أى معرض عالمى، وفكرنا أنه لابد من هوية نظهر بها للعالم الخارجى تتميز بالاستمرارية ويحفظها الناس عن ظهر قلب أسوة ببقية دول العالم" .

 للتعرف على الدليل للهوية البصرية الجديدة انقر الرابط التالى:

http://www.guc.edu.eg/rebrandingluxor/

 

عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية