خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرطلاب المان يدشنون مبادرة "مصر جميلة..تعالوا زروها"بالأقصر
 
18/9/2018


مصر جميلة .. تعالوا زروها ... مبادرة بمعبد الاقصر بمشاركة سائحين المان

شهد محمد عبدالقادر خيرى نائب محافظ الاقصر فعاليات مبادرة " مصر جميلة .. تعالوا زروها" التى دشنت في معبد الاقصر اليوم الاثنين بمشاركة 60 طالب من مدارس وجامعات المانيا.
وتهدف المبادرة التى نظمتها مؤسسة صناع الخير للتنمية وجنعية ايزيس الثقافية وجمعية الشباب للتنمية الشاملة تنشيط حركة السياحة وارسال رسائل ايجابية للسائحين في العالم أن مصر والاقصر تحديدا مستعدة لاستقبالهم وتفتح ذراعيها للجميع.
وقال محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الاقصر ، أن العمل على تنشيط السياحة بمحافظة الأقصر هو دور كل مواطن وكذلك علينا الاهتمام بترسيخ مبدأ نقل الصورة السليمة من قبل السياح انفسهم ونقل تجربتهم الفريدة بزيارة الاقصر لذويهم فى البلدان المختلفة حول العالم فكل سائح يزور مصر يعد بمثابة سفير لمصر فى بلده .

وقال مصطفي زمزم ، رئيس مجلس امناء مؤسسة صناع الخير ان مؤسسة صناع الخير للتنمية حريصة على المشاركة المجتمعية في كافة المجالات التى تنعكس بشكل ايجابي على الوطن ، فضلا عن دورها الخدمى والخيرى في مجالات اخرى متعددة مشيرا ان مبادرة " مصر جميلة.. تعالوا زروها" هى مبادرة بسيطة ولكن سيكون لها صدى واسع وايجابي قبل بداية الموسم السياحى الجديد في الاقصر.
واكدت شيرين النجار، رئيس جمعية ايزيس الثقافية ، ان المبادرة اقيمت على هامش يوم التطوع المصرى الالمانى الذى يقام بشكل سنوى في مدينة الطود بجنوب الاقصر ويتضمن عدة فعاليات ومبادرات .
واشاد الخبير السياحى محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق الاقصر بالمبادرة مؤكدا ان مثل هذه المبادرات تحرك المياه الراكدة وهى دعاية تلقي صدى واسع في اوربا برغم بساطتها.
واضاف عثمان ان الطلاب الالمان ابدوا اعجابهم بالحضارة المصرية القديمة كما عبروا عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال وبمشاركتهم في عدة مبادرات سياحية وخيرية.
وكان الطلاب الالمان شاركوا امس في مبادرة لزراعة 1300 شجرة بمدينة الطود في اطار يوم التطوع المصرى الالمانى الذى يقام للعام الرابع على التوالى.

عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية