خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمحافظ الأقصر يستقبل وفدا من مدينة يانجتشو الصينية
 
29/10/2018


استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الأحد، بديوان عام المحافظة، وفداً صينياً من مدينة يانجتشو الصينية، لمناقشة أوجه التعاون باتفاقية التآخى الموقعة بين الجانبين، وذلك بحضور محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، وخالد سليمان مدير البرامج الأجنبية، وعبد اللطيف عمران مدير مديرية التربية والتعليم، وحفنى بركات وكيل وزارة الشباب والرياضة، وسعد فاروق رئيس اقليم جنوب الصعيد الثقافى، والدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة، والمهندسة هناء العربى مدير المنطقة الصناعية بأرمنت، والمهندسة نورا أحمد مدير الاستثمار.

ويضم الوفد الصينى كلا من دونغ يوهاى نائب رئيس اللجنة السياسية والاستشارية للشعب الصينى، ودونغ بينغ نائب الأمين العام للمؤتمر السياسى والاستشارى للشعب الصينى، وتشانغ باوما نائب رئيس الصليب الأحمر فى يانجتشو، وجيانغ شودونغ نائب مدير مكتب الشئون الخارجية لحكومة الشعب فى يانجتشو، ودينغ يان مترجمة مكتب الشئون الخارجية لحكومة الشعب فى يانجتشو.
وكانت الاتفاقية تتضمن التعاون بين المدينتين، فى مجالات الثقافة والسياحة والاستثمار والتعليم، وحماية التراث، والعلوم والتكنولوجيا، والتجارة، والصحة، والرياضة، بجانب العمل على تحقيق مزيد من تبادل الرؤى والخبرات في مختلف المجالات.

واتفق مسئولو الأقصر ويانجتشو خلال الاجتماع، على أهمية الحفاظ على التواصل الدائم بين المسئولين في المدينتين، لتسهيل المشاورات حول سبل التعاون المشترك فى المجالات المختلفة، وتبادل الزيارات بين الجانبين المصرى والصينى.

وناقش رئيس الوفد الصينى، مع محافظ الأقصر، أهم النقاط المشتركة بين الحضارتين المصرية والصينية بهدف تعزيز العلاقات والتفاهم بين البلدين .

وقام الوفد الصيني بزيارة المناطق الأثرية بالبر الغربي بالمحافظة السياحية، معربين عن انبهارهم بعظمة الحضارة المصرية القديمة.
يذكر أن مدينة يانجتشوا تعتبر من المدن الصينية العريقة، ومن المدن السياحية التي تشتهر بجمال الطبيعة والتراث الثقافي، وتساهم مدينة يانجتشوا بـ 20% من إجمالي الدخل القومي للصين.

عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية