خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمحافظ الأقصر يعتمد خطط تطوير القطاع الصحي بالمحافظة
 
28\5\2012


أعلن الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر أنه تم وضع خطة لتطوير القطاع الطبي والصحي بالمحافظة وذلك بعد اجتماع  الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء مع وزير الصحة الدكتور فؤاد النواوي لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتطوير القطاع الصحي بالأقصر من خلال اعتمادات  الخطة المالية للعام 2012/2013  م ، لإنشاء وصيانة وتطوير المستشفيات العامة ووحدات الرعاية الأولية.
 بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة الصحة لتحسين الأداء ومستوى الخدمة المقدمة داخل جميع  المستشفيات بالمحافظة  للمواطنين البسطاء خاصة في المناطق المحرومة
 وأكد محافظ الأقصر خلال اجتماع عاجل ضم قيادات وزارة الصحة وأعضاء مجلس الشعب بالمحافظة على ضرورة الدخول في حلول عملية لرفع الكفاءة بمستشفيات الأقصر وإعادة بناء مستشفى إسنا بما يتوافق مع النظم الصحية المعاصرة مشيرًا إلى أهمية سرعة الانتهاء من المستشفى في أسرع وقت.
 وأضاف أنه سيتم تطوير مستشفى العديسات وتجهيزها بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة  تمهيدًا لتحويلها إلي مستشفى مركزي  ضمن خطة 2013 / 2014
 كما  تشمل خطة العام المالي توفير مبلغ نصف مليون جنيه لإنشاء  مركز لطب الأسرة ومعهد فني للتمريض بقريتي  الشغب  والدير بإسنا تبدأ فيه الدراسة العام القادم.
 بالإضافة  لإنشاء سور لحماية الوحدة الصحية  وتجهيز عدد 5 وحدات رعاية صحية بقرى المحافظة  وإدراج 21  وحدة صحية بحاجة للتطوير  في الخطة القادمة.
 وأشار سعد إلى قيام اللجنة بدراسة أوضاع مستشفى أرمنت لمحاولة إيجاد  مكان بديل مناسب تمهيدًا لبناء مستشفى أرمنت على أحدث المستويات.
 
وقال إن الفترة الماضية شهدت العديد من الجولات الميدانية وتكليف الأجهزة الرقابية لمتابعة مستوى الأداء داخل المستشفيات و حصر الاحتياجات الفعلية بكافة المستشفيات والوحدات الصحية مشيرًا إلى أنه يتم العمل بمبدأ الثواب والعقاب مع المسئولين طبقًا لدرجة إنجاز كل منهم في تقديم الخدمات التي تلبي احتياجات المواطنين.
 كانت اللجنة مشكلة من وزارة الصحة برئاسة الدكتور هشام عطا قد قامت بزيارة المستشفيات وتفقد الوحدات الصحية بالأقصر وإسنا وأرمنت تمهيدًا لتطوير القطاع الصحي بالمحافظة ضمن خطة العام المالي  2012 / 2013
 
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية