خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمحافظ الأقصر يجرى جولة تفقدية للمشروعات الخدمية والتنموية
 
9/3/2019

قام محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، بجولة ميدانية تفقد خلالها عدد من المشروعات الخدمية والتنموية في مدينتي إسنا والطود، وذلك برفقة نائب محافظ الأقصر محمد عبدالقادر خيري، ورئيس مدينة إسنا محمد سيد سيمان، ورئيس مدينة الطود العميد محمد عياد، ومدير الطرق ومسئول المشروعات بالمحافظة المهندس أسعد مصطفى، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
وشملت جولة المحافظ في مدينة إسنا، تفقد موقع إنشاء وحدة اسعاف الدير، والتي أقيمت بالجهود الذاتية من أهالي القرية وتفقد مشروع إنشاء مبنى المركز 
الخدمي بنجع الفوال التابع لقرية الدير والممول من مؤسسة المجموعة المالية هيرمس والذي يضم الدور الأول منه حضانة لذوى الاحتياجات الخاصة والدور الثاني مشغل للفتيات حيث يأتي إنشاء المبنى الخدمي ضمن المشروعات التي تنفذها المجموعة المالية هيرمس بنجع الفوال من توصيل خدمات الصرف الصحي، وإنشاء مخبز آلي لتنمية المنقطة.
كما تفقد محافظ الأقصر، مركز الفحص الطبي داخل مدرسة محمد نور الابتدائية باسنا للاطمئنان على سير العمل وعلى صحة التلاميذ، كما تفقد المحافظ تشغيل محطة صرف صحي رقم 3 التي تخدم منطقة المساكن وعزبة مروان وتمتد خدمتها إلى منطقة الشيخ فضيل، كما تفقد أعمال توصيل الغاز الطبيعي، حيث أكد على الشركة المنفذة بضرورة الالتزام بالتوقيتات الموضوعة والعمل على سرعة الانتهاء ومراعاة أقصى معدلات الأمان الصناعي والدقة في التنفيذ .
كما استمع المحافظ خلال الزيارة لشكاوى المواطنين من نقص في كشافات الإنارة بالشوارع الجانبية بالمدينة ووعد سيادته بحل المشكلة بعد الإمداد بـ 1000 كشافة إنارة LED موفر للطاقة لخدمة أهالي إسنا.
كما تفقد المحافظ مستشفى إسنا المركزي، للإطمئنان على سير العمل داخل المستشفى وتقديم الخدمات الطبية لهم، واستمع خلال الجولة لشكاوى المواطنين، وانهى المحافظ جولته في مدينة إسنا، بتفقد أعمال تغطية ترعة الرقية بالدقيرة التي تم تغطيتها بطول 1600متر ضمن خطة مركز ومدينة اسنا للعام المالي 2017 /2018، واستمع المحافظ خلال الجولة لطلبات المواطنين.

كما أجرى محافظ الأقصر جولة ميدانية بمركز ومدينة الطود، تفقد خلالها أعمال رفع كفاءة وتطوير حديقة الشهيد عبد المنعم رياض بمدخل مدينة الطود والتي تستهدف رفع مستوى المظهر الجمالي والحضاري اللائق للحديقة.
كما تفقد محافظ الأقصر، كوبري مدخل مدينة الطود المؤدي إلى شارع المدينة الشبابية الدولية، موجها برصف الكوبري بطبقة أسفلتيه وذلك لتلافي ظهور الفواصل الحديدية بأرضية الكوبري، ثم توجه محافظ الأقصر إلى نجع المهيدات بقرية العديسات قبلي، لتفقد الأعمال النهائية لتغطية ترعة المعلا مشيدا بمستوى وسير أعمال التغطية.
وعرض العميد محمد عياد رئيس مركز ومدينة الطود خلال الجولة على محافظ الأقصر تغطية 300 متر أخري بنفس المنطقة لترعة المعلا منها 100متر شمالا و200متر جنوبا وذلك لتلبية مطلب الأهالي بالمنطقة، فأشار محافظ الأقصر بموافقته علي تغطية 300 متر التغطية بنفس المنطقة.

عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية