خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمحافظ الأقصر يتابع مبادرة نور الحياة
 
2/4/2019


عقد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، ونائب المحافظ محمد عبد القادر خيري اجتماعا مع احمد خيرى 
مدير برنامج الدعم الاجتماعي ،و ادهم محمود مدير برنامج التنمية العمرانية بصندوق تحيا مصر بحضور السيد العميد ايمن الشريف رئيس مدينة الاقصر الدكتور السيد احمد عبد الجواد والاطباء المسئولين عن المبادرة الرئاسية "نور حياة" ، التي تستهدف الكشف المبكر عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين تلاميذ المرحلة الابتدائية، والتي ينفذها صندوق تحيا مصر على مستوى الجمهورية. 
وتناول الاجتماع متابعة سير
 اعمال المبادرة بمدارس المحافظة و مردودها ما بين طلاب المدارس الابتدائية وأولياء الأمور .
وعلى الجانب الفنى تم مناقشة اهم المعوقات التى تواجه المبادرة حيث أوضح المسئول الطبى بالمبادرة انتظام سير اعمال المبادرة بالمدارس من خلال توقيع الكشف وتوفير العلاج والنظارات الطبية .
ومن الجدير بالذكر ان فعاليات المبادرة انطلقت فى عدد من مدارس محافظة الاقصر من ضمن محافظات المرحلة الاولى وهى الإسكندرية، والشرقية، والمنيا، وقنا، والأقصر و تستمر اعمالها على مدار 3 اشهر بهدف إجراء المسح الطبي على تلاميذ المدارس الابتدائية في المناطق الأكثر احتياجا بالمحافظة، وعلاج الحالات المكتشفة وتوفير النظارات الطبية والتدخلات الجراحية اللازمة.
ومن جانبه شدد محافظ الأقصر على كافة المسؤولين اتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه الفرق الطبية أثناء تنفيذ المبادرة، وتوفير كافة سبل الدعم لتسهيل تنفيذ أعمال المبادرة.

عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية