خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرطوارئ فى الأقصر لتأمين احتفالات مليون مصرى بمولد سيدى أبو الحجاج
 
1\7\2012


أعلن الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر، حالة الطوارئ بين المرافق والإدارات الخدمية بالمدينة، لتوفير احتياجات زوار مولد العارف بالله سيدى أبو الحجاج الأقصرى التى بدأت هذا الأسبوع، وتستمر حتى يوم الأربعاء القادم الموافق 4 من شهر يونية الجارى، حيث أمر "سعد" بتشديد الرقابة على المخابز والأسواق ونشر سيارات الإسعاف وسط تجمعات المواطنين، وتشكيل فرق نظافة للعمل على مدار 24 ساعة، وذلك للحفاظ على صورة الأقصر فى عيون زوارها من سياح العالم.
ومن جانبه أمر اللواء أحمد ضيف صقر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر برفع درجات الاستعداد بين الضباط والإفراد وإدارات المرور والدفاع المدنى، لتأمين الاحتفالات التى يحضرها مليون مواطن من مختلف محافظات مصر.
 
وطالب العميد محمود شحاتة مدير إدارة مرور الأقصر بوضع خريطة مرورية مؤقتة خلال أيام الاحتفال وتكثيف التواجد الأمنى داخل مناطق الاحتفالات، ونشر مزيد من الدوريات العائمة لتأمين حركة الملاحة النهرية والمعديات الأهلية التى تشهد زحاما شديدا طوال أيام وليالى مولد سيدى أبو الحجاج الأقصرى.
 
يذكر أن العارف بالله القطب الكبير والصوفى الجليل أبو الحجاج الأقصرى ولد فى بغداد وأعده والده ليكون واحدا من علماء الدين، فحفظ القرآن الكريم فى سن مبكرة ثم نال قسطا وافرا من الثقافة الدينية.
ثم حضر الأقصرى إلى مصر والتى كانت تمتاز فى ذلك الوقت بالهدوء والسكينة والأمن، ثم رأى فى منامة رؤية تأمره بالرحيل إلى مدينة تسمى الأقصر فى صعيد مصر، فاستقبله أهلها بالترحاب البالغ ولمسو فيه علمه الغزير فأقام مسجدا فوق أطلال معبد آمون بالأقصر والذى يمثل الوحدانية فى هذا المكان ويعد رمزاً للعبادات المصرية القديمة منذ أقدم العصور.
 
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية