خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصر المجلس التنفيذي للأقصر يناقش مخالفات البناء وطلاء واجهات المباني
 
3/9/2019


شهد محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم جلسة المجلس التنفيذي رقم (6) لعام 2019 التي عقدت بديوان عام محافظة الأقصر بحضور نائب محافظ الأقصر محمد عبدالقادر خيري، وسكرتير عام محافظة الأقصر اللواء هشام شادي والسكرتير المساعد للمحافظة اللواء دكتور عماد أبو العزايم ورؤساء المدن والمراكز ومديري المديريات والإدارات المختلفة بالمحافظة.
وتناولت جلسة المجلس التنفيذي مناقشة عدد من الموضوعات من بينها إحاطة الجهات المختلفة بتنفيذ الكتب الدورية الواردة والخطابات الواردة من رئاسة مجلس الوزراء وو
زارة التنمية المحلية والتي تضمنت عدد من الموضوعات الخاصة بمنظومة العمل ومنها حصر الأراضى التى تمتلكها وزارات "الزراعة – الرى – التعليم – الأوقاف" وأراضى الدولة الغير مستغلة على مستوى المحافظة.
كما تم مناقشة ما تم إنجازه بقانون رقم 17 لسنة 2019 في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وما تم اتخاذه من إجراءات خاصة بطلاء الواجهات باللون الموحد بالمراكز والمدن وما تم اتخاذه من إجراءات خاصة بإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة واستردادها.
كما شدد محافظ الأقصر، على تكثيف حملات إزالة الاشغالات والتعديات بالشوارع لتحقيق السيولة المرورية وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق، كما أكد على ضرورة تواجد الأطباء بالمستشفيات والوحدات الصحية لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.
كما وجه محافظ الأقصر تعليماته إلى أدارة البيئة بالمرور المستمر لضبط أى حالات لحرق مخلفات القصب، وتحرير المحاضر اللازمة لذلك.
كما شهدت الجلسة تكريم اللواء دكتور عماد أبو العزايم سكرتير عام مساعد محافظة الأقصر علي مجهوداته المبذولة فى العمل وأدائه المتميز فى الأعمال المسندة إليه.
كما تم تكريم ادارة التخطيط العمرانى ممثلة فى كل من المهندس عبد المسيح نبيل ، والمهندسة هناء عربى عبد الرحمن، وذلك لما تم انجازه فى الفترة الأخيرة من أعمال شهدت ارتياحاً لدى الشارع الأقصرى متمثلة فى الانتهاء من مشروع تقسيم حوض أبو عياد، ومشروع المخطط التنفيذى لجزء من حوض العمدة 6، وجزء من حوض الخمسين، وجزء من حوض البياضية 8 قطعة 10، وكذلك استلام عدد 208 حيز عمرانى جديد معتمد لتوابع مراكز ومدن المحافظة، والحصول على الموافقة على إنشاء عدد 14 محطة صرف صحى ومعالجة على مستوى المحافظة، واستلام المخطط الاستراتيجى العام لكل من مدن "البياضية – أرمنت – القرنة- الزينية"، وأيضاً التعاقد على اعداد المخططات التفصيلية لمدن "البياضية – أرمنت – القرنة – الزينية"، واعداد مخطط تفصيلى لمدينة الشمس الجديدة مشروع استثمارى "سكنى – تجارى – خدمى".
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية