خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمحافظة الأقصر تتعاقد على إنشاء معديتين نهريتين جديدتين
 
7/1/2020

في إطار السعي لتخفيف العبء على المواطنين، ورفع مستوى الخدمات المقدمة لأهالي محافظة الأقصر في مجال النقل والمواصلات، بالإضافة إلى رفع مستوى الخدمات العامة المرتبطة بالقطاع السياحي بالأقصر.
أعلن المهندس أسعد مصطفى مدير مديرية الطرق والنقل ومستشار المحافظة للمشروعات، عن قيام محافظة الأقصر بالتعاقد مع هيئة قناة السويس، لإنشاء وبناء معديتين نهريتين جديدتين لخدمة أهالي الأقصر ورفع مستوى حركة النقل النهري بين البر الغربي والبر الشرقي، وذلك بالإضافة إلى المعديات التي تعمل حاليا.

وأوضح أسعد، أنه تم التنسيق بين وزارة الري وهيئة قناة السويس للبدء في التنفيذ الفوري للمشروع ليتم دخول المعديتين الجديدتين الخدمة في أقرب وقت ممكن.

من جانبه قال المهندس محمد عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة للمعديتين، أن المعديتين الجديدتين تتسع كل واحدة منهما لـ250 فرد، ويصل طول الواحدة إلى 24 متر، وتعمل بمحركان بالإضافة إلى 2 رفاس، وتبلغ سرعة الواحدة منهما 10 إلى 12كم/ ساعة، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق ليتم تطبيق عناصر الهوية البصرية الخاصة بالأقصر على المعديتين لتتواكب مع ما تشهده الأقصر من مشروعات تطوير وتجميل في مختلف أنحائها.

عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية