خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصر مبادرة 100 مليون صحة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى
 
7/10/2020
قام المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، بالتسجيل والكشف فى مبادرة 100 مليون صحة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى، وشاركه أيضاً محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، والسكرتير العام بالمحافظة محمد عبد الفتاح آدم، والسكرتير المساعد لواء دكتور عماد أبو العزايم، والعديد من العاملين بديوان عام المحافظة.
وكان ذلك من خلال وحدة متنقلة تابعة لمبادرة 100 مليون صحة، وتضم من وزارة الصحة كلا من الدكتور سيد العباسي مشرف مركزي الوزارة، و الدكتورة نرمين أحمد منسق مركزي الوزارة، والدكتورة فيولا عزت منسق المبادرة بالمحافظة.
ويأتي ذلك تحت إشراف الدكتور الطاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر، والدكتورة إلهام محمد وكيل المديرية، لدعم وصول المبادرة لجميع العاملين بالهيئات العامة والخاصة.
جدير بالذكر أن المبادرة تهدف إلى الاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة "السكر والضغط" و(الاعتلال الكلوي) وكذلك متابعة الفحص والعلاج والحد من المضاعفات ووفيات تلك الأمراض.
كما تستهدف المبادرة كل من الفئات العمرية فوق ٤٠ عاماً، وجميع المواطنين من عمر ١٨ إلى ٤٠ عاماً، والتي سبق تسجيلهم لقاعدة بيانات " ١٠٠ مليون صحة" السابقة بارتفاع السكر أو الضغط.
وتعمل المبادرة علي الكشف المبكر للسكر والضغط، والكشف المبكر للاعتلال الكلوي، وتحديد مستوي زيادة الوزن والسمنة، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وصرف العلاج بشكل دوري، والتوعية الصحية لجميع المواطنين.
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية