خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصراتحاد الغرف السياحية يناقش مشاكل القطاع السياحي بـ الأقصر وأسوان
 
13\1\2013


عقد الاتحاد المصري لغرف المنشآت السياحية بأسوان
 مساء أمس السبت، اجتماعاً بمدينة أسوان؛ لمناقشة آليات النهوض بالعملية السياحية بأسوان والأقصر، برئاسة إلهامي الزيات- رئيس الاتحاد وبحضور الدكتور محمد إبراهيم- وزير الدولة لشؤون الآثار، وعدد من ممثلي وزارة السياحة والآثار.
 
  وناقش الاجتماع، آليات النهوض بالعملية السياحية في مصر بشكل عام، ومحافظتي "أسوان والأقصر" بشكل خاص من خلال المطالبة بتنويع المنتج السياحي في ظل حالة الركود التي يشهدها هذا القطاع منذ أحداث ثورة يناير.
وأكد إلهامي الزيات- رئيس اتحاد الغرف السياحية المصري، أن الهدف من هذا الاجتماع الاستماع لمشاكل العاملين في قطاع السياحة بالأقصر وأسوان، سواء كانوا أصحاب الشركات السياحية أو المرشدين السياحيين أو العمالة المتعلقة بهذا القطاع.
  وطالب المشاركون في الاجتماع، اتحاد عام الغرف السياحية والجهات المعنية بعملية السياحة في مصر، بضرورة تنبي أنماط جديدة للسياحة في جنوب مصر "الأقصر وأسوان"، من خلال استحداث أنماط السياحة البيئية والعلاجية وسياحة السفاري والصيد، بهدف جذب شرائح سياحية جديدة للسوق المصرية.
    وتمت المطالبة برفع يومية عمل المرشدين السياحيين بجانب وضع مظلة تأمينية وصحية لهم باعتبارهم من أهم شرائح العملية السياحية في مصر.
فيما طالب أصحاب الفنادق السياحية النظر في جدولة مديونياتهم داخل الفنادق المتعلقة بمتحصلات الكهرباء والإنارة والضرائب ومياه الشرب؛ بسبب حالة الركود السياحي التي تشهدها هذه المنشآت.
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية