خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصر60متدرب فى إطار تفعيل اتفاقية التعاون المصري الالمانى
 
18\3\2013


أعلن الدكتور / عزت سعد محافظ عن بدء الخطوات الفعلية لتنفيذ اتفاق التعاون الفني الذي وقع بين المحافظة ومجموعة شركات ألمانية لتقديم الدعم الفني والتدريب المهني لسد النقص الشديد في العمالة المهنية المدربة في محافظة الأقصر على مدار ثلاث سنوات .
 
فقد اخطر الجانب الالمانى المحافظة بتمام الاستعدادات بتدريب 60 طالب من خريجي المدرسة الصناعية على مدار عامين ، بواقع ثلاثة أشهر لكل دورة ، ومنحهم دورات تدريبية تشمل تخصصات الكهرباء والصحة وإعمال النجارة والسباكة والحدادة والصرف الصحي والتدفئة . وستتحمل مؤسسة " ايج ميتال ايلبنحين " نفقات الدورات التدريبية لتعليم اللغة الألمانية للمتدربين والتي بدأت بالفعل في المدرسة الألمانية بمدينة الأقصر .
 
والجدير بالذكر أن الجانب الالمانى  أعلن نجاح ثلاثة طلاب اجتازوا فترة التدريب, وتم منحهم تأشيرة السفر إلى ألمانيا لمدة شهر كامل للحصول على دورة تدريبية والتعرف على المدارس المهنية المختلفة بمدينة ايلنج الألمانية بالإضافة إلى قيام شركة "سليجهارو بندر" بتغطية تكاليف الطيران والاستقبال والإعاشة للمتدربين الثلاثة ،  مما يتيح لهم فرص العمل في هيئات وشركات صناعية كبرى في مصر .
وأشار محافظ الأقصر إلى إن وفداً فنياً المانياً قد قام في نوفمبر الماضي بزيارة إحدى المدارس الثانوية الصناعية في منطقة الطود جنوب الأقصر وقام بتزويدها بالأجهزة والمعدات .
 
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية