خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرانشطة تنموية لوحدة السكان بالمحافظة تحت شعار "رفقا بالقوارير" خلال ديسمبر
 
18/12/2022


 
 
بناء على تعليمات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ #الأقصر وتوجيهات الدكتورة فاطمة الزهراء جيل رئيس وحدة السكان المركزية؛ اعلنت رجاء شوقى مدير وحدة السكان بمحافظة الأقصر عن تنفيذ عدة انشطة ضمن خطة الوحدة خلال النصف الأول من شهر ديسمبر الحالى.
إقيمت ندوة رفقا بالقوارير بمركز ومدينة ارمنت بدعم العميد عبد الله عاشور رئيس مركز ومدينة #ارمنت وبحضور الدكتور احمد العراقي منسق المسؤلية المجتمعية بوحدة السكان
وفى اطار تمكين #المرأة، والحفاظ على حقوقها ووضعها في المكانة التي تليق بقيمتها وقدراتها وتضحياتها على مدار التاريخ شهدت قاعة المؤتمرات الدولية، ، ختام فعاليات حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة ؛ وتقديم كامل الدعم لإنجاح الحملة ، من خلال الفعاليات والمبادرات المتاحة ، إنطلاقاً من رؤية وزارة التنمية المحلية بتفعيل دور وحدات السكان لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية ، وتنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية وتأكيدا على ضرورة المشاركة والتشبيك مع الجهات المختلفة ومتابعة وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية .
وفى إطار اقامة الشراكات واطلاق المبادرات المجتمعية بما يخدم القضية السكانية شاركت وحدة السكان مع جمعية رسالة الخيرية ( فرع ارمنت) في اقامة فاعليات ( يوم التحدي) لدعم أصحاب القدرات الخاصة بنادي الشبان المسلمين بأرمنت والذي يأتي تزامنا مع احتفالات اليوم العالمي لمتحدي الإعاقة.
حضر الاحتفال أعضاء مجلس ادارة جمعية رسالة ومتطوعيها ومقرر لجنة السكان ومنسقي وحدة السكان بمركز ومدينة ارمنت وأعضاء المجلس الاقليمي للسكان والشباب المتطوع بوحدة السكان
بدأت الاحتفالات بمشاركة اطفال ذوي الهمم في فقرات الانشاد الديني والغناء والاستعراضات المختلفة وتم توزيع الهدايا على الحضور من متحدي الإعاقة واختتمت الفاعلية بالتقاط الصور الجماعية والتذكارية مع الاطفال ومتحدي الإعاقة وذويهم.
كما شاركت الوحدة مع صحة الأقصر فى تنظم قافلة طبية مجانية بكافة التخصصات على مدار يومان ؛ وذلك بدعم من الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر، والدكتورة غادة شعيب مديره تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بمحافظه الاقصر، واشراف د. نهاد نصر الدين مدير القوافل العلاجية بالأقصر، د. عبد الرؤوف طبيب عظام .
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية