خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرعودة رحلات البالون الطائر لسماء الأقصر غدا الأربعاء
 
16\4\2013


أعلن رئيس سلطة الطيران المدني بمصر اللواء محمد إبراهيم شريف اليوم الإثنين عن عودة رحلات البالون الطائر لسماء مدينة الأقصر مجددًا فجر بعد غد الأربعاء، وذلك بعد توقف دام قرابة الشهرين إثر مقتل 19 سائحًا في سقوط بالون طائر غرب الأقصر 721 كم جنوب القاهرة.
وقال شريف في اتصال هاتفي لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) اليوم إنه تقرر استبعاد الشركة مالكة البالون المنكوب الذي سقط بالسياح وتسبب في توقف رحلات البالون أخيرًا عن العمل، بجانب استبعاد عمل طراز "إن 425" الذي تعرض للسقوط والاحتراق والانفجار من العمل؛ لحين صدور النتائج النهائية للتحقيقات في الحادث.
وأشار إلى أنه جرى وضع مجموعة من الاشتراطات الفنية والإدارية لجميع الشركات الراغبة فى القيام برحلات البالون الطائر مجددًا.
وكانت اللجنة المشكلة من وزارة الطيران المدني أنهت عملها الخاص بالتفتيش على شركات وطياري البالون في الأقصر وتضمنت عمليات التفتيش مراجعة أوراق كل الشركات وفحص البالونات المملوكة لتلك الشركات، ومراجعة تدريب الطيارين.
واستبعد مفتشو الطيران المدني شركة سكاي كروز صاحبة البالون المنكوب الذي أودى بحياة 19 شخصًا في شهر فبراير الماضي، كما تم استبعاد قرابة 25 بالونًا من طراز البالون المنكوب "إن 425 ألترا ماجيك" من العمل في الأجواء المصرية
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية