خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمحافظ الاقصر بجولة تفقدية لمشروعات مركز القرنة
 
8/7/2023


 
 
 
 
قام المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بجولة تفقدية لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها داخل مدينة القرنة، وذلك برفقة العميد عمرو حسن رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، وحسام محمدين مهران رئيس مدينة القرنة، والمهندس أسعد مصطفى مسؤول الجهاز المركزي للتعمير بالأقصر.
وشملت جولة محافظ الأقصر، تفقد مشروع إنشاء كورنيش النيل بمدينة القرنة بالبر الغربي للأقصر، والذي يحتوي على العديد من الأعمال بمسطح عام يتجاوز ٢٠ ألف م٢ ، حيث قام المحافظ بالوقوف على نسب التنفيذ بالمشروع ، كما تفقد المحافظ بدء تنفيذ أعمال الخوازيق لإنشاء الممشي الزجاجي داخل النيل أمام منطقة المطاعم.
كما تفقد محافظ الأقصر، مشروع تغطية ترعة رمسيس في طريق معبد هابو وهو عبارة عن عملية إنشاء بربخ من الخرسانة المسلحة بطول ٤١٠ متر طولي وهو استكمال للاعمال السابقة وذلك لخلق قطاع عرضي يتيح لمحافظة الأقصر توسعة الطريق المؤدي إلى معبد هابو ليصبح اتجاهين كل اتجاه بعرض ٨ متر تفصلهما جزيرة بعرض لايقل عن متر ونصف مما يتيح انسيابية تامة أمام حركة الحافلات السياحية من وإلى معبد هابو.
كما تفقد المحافظ ترعة ضوة بمدينة القرنة، موجها بدراسة تطوير جانب الترعة الجنوبي والذي يمتد بطول حوالي 500 متر ليتناسب مع منسوب الطريق.
كما تفقد المحافظ أعمال إنشاء جناح توسعة بمدرسة بن الجراح الإبتدائية المشتركة بالأقالتة ، والتي تضم عدد 14 فصل جديد، لرفع عدد الفصول بالمدرسة من 18 فصلاً إلى 32 فصلاً بهدف تخفيف الكثافة الطلابية بالمدرسة، ومن المقرر نهو الأعمال التي تتضمن تطوير المدرسة القائمة في شهر نوفمبر 2023، وذلك بتكلفة 8 مليون و200 ألف جنيهاً.
رافق محافظ الأقصر خلال الجولة ، المهندس أحمد النوبى مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بمحافظة الأقصر، ومصطفى جبريل نائب رئيس مدينة القرنة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية