خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصراستمرار لجنة تقييم المشروعات المشاركة بالمبادرة الرئاسية للمشروعات الخضراء الذكية
 
18/9/2023


 

يتابع المستشار مصطفى ألهم محافظ #الأقصر اعمال اللجنة ،حيث التقى بأعضاء اللجنة فى مكتبة بديوان عام المحافظة ،وأوضح القائمين على اللجنة انه تقدم بالأقصر العديد من المشروعات مكتملة التسجيل ، وتم استبعاد المشروعات الغير مكتملة.
وتقوم اللجنة بتقيم المشروعات حيث يتم تصعيد ١٨ مشروعا تمثل محافظة الأقصر فى الفئات الست بواقع ٣ مشروعات عن كل فئة موزعة على ٣ فئات علي المستوي الوطني من خلال اللجنة الوطنية للمبادرة علي مستوي الجمهورية، مقسمة إلى فئة المشروعات الكبيرة ، وفئة المشروعات المتوسطة ، وفئة المشروعات المحلية الصغيرة (#حياة_كريمة) ،وفئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة ، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح وفئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة .
واوضح محافظ الأقصر خلال لقائه باعضاء اللجنة ومتابعة اعمالها ان الدولة تولي اهتمام كبيرا بعدد من الملفات التي تستهدف الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وفي مقدمتها ملف قطاع النظافة والبيئة علي مستوي جميع المحافظات .
وقد ثمن محافظ الاقصر جهود واعمال اللجنة وكذا جهود جميع المشاركين من ابناء المحافظة بالمشروعات والأفكار التي تلبي المعايير المطلوبة للمشروعات الخضراء الذكية التي حددتها المبادره المطروحة.
وتضم اللجنة التى يترأسها محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، وهدى المغربي السكرتير العام للمحافظة والعميد عمرو حسن رئيس الأدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ مقررا اللجنة ، ومنسق محافظة الأقصر وممثلين عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجهاز شئون البيئة والمجلس القومى للمرأة ، كما استعانت اللجنة بخبير فى مجال الزراعة.
يأتى ذلك في إطار اهتمام السيد الرئيس عبدالفتاح #السيسي رئيس الجمهورية بملف تغير المناخ الذي أصبح له تأثيرا علي كوكب الأرض وتمشيا مع اجهزة الدولة لتنفيذ توصيات مؤتمر تغير المناخ COP 27 ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية