خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرخلال افتتاح 6 ملاعب بالاقصر محافظ الاقصر : المحافظة لديها امكانيات لاستضافة احداث رياضية عالمية
 
9/12/2013


قال اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر ان المحافظة لديها امكانيات تؤهلها
لاستضافة بطولات عالمية ودولية مشيرا الي ان هناك دعم كامل من الحكومة لتدعيم النظرة المستقبلية الرياضية داخل المحافظة  واضافة نمط جديد للسياحة وهي السياحة الرياضية بجانب السياحة الثقافية وسياحة المؤتمرات  .
واشار اثناء مشاركته وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز افتتاح 6 ملاعب نجيل صناعي جديدة بالأقصر هي مركز شباب طيبة العوامية، والرضوانية، ومنشية النوبة والقرنة  والزهراء  والبعيرات ، الي ان المحافظة تدرس إستضافة فاعليات رياضية عالمية تساهم في تنويع المنتج السياحي المصري.
وكان وزير الشباب قد قام بجولة لمحافظة الأقصر وشارك في الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة حيث قام بافتتاح عدد من الملاعب وقدم دعم مالي لعدد من مراكز الشباب  بقيمة 150 الف جنيه كما منح فرق الطلائع المشاركة في مهرجان حلاوة شمسنا من محافظات الأقصر وبورسعيد والجيزة والاسكندرية واسيوط واسوان والمنيا ومطروح مكافاة تشجيعية قدرها 10 الاف جنيه لكل فرقة .
وشهد اجراء قرعة دوري مراكز الشباب التي اجراها جمال علام رئيس اتحاد الكرة ومحافظ الأقصر بمركز المؤتمرات الدولي.
اعرب وزير الشباب عن سعادته بتواجده وسط اهل الأقصر مؤكدا حرصه علي تطوير المنشأت الرياضية ومراكز الشباب وتقديم كل اوجه الدعم لها  وقام بجولة تفقدية لعدد من مراكز الشباب ونادي التجديف .
كانت محافظة الأقصر قد شهدت عدة فاعليات في اطار احتفالها بالعيد القومي حيث نظمت احتفالية كرنفالية علي طريق كورنيش النيل شهدت عروض فنية وموسيقية اعقبهاعدة افتتاحات  قام بها المحافظ بمشاركة وزير الشباب حيث افتتحا معرضا للصور التاريخية والنادرة بمركز المؤتمرات الدولي وعدد من ملاعب مراكز الشباب كما افتتح المحافظ مستشفي  متخصصة في مجال طب وجراحة العيون بمدينة الأقصر كما تم اجراء قرعة دورة مراكز الشباب التي تقام علي ملاعب محافظة الأقصر .
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية