خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمحافظ الأقصر يشارك في فاعليات اليوم الثاني لمؤتمر الأقصر الدولي للطاقة الشمسية
 
14:6:2014


شارك اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر في فاعليات اليوم الثاني لمؤتمر الاقصر الدولي الاول للطاقة الشمسية  بصحبة  وزيرة البيئة الدكتورة ليلي اسكندر كما تفقد المعرض الدولي الاول للطاقة الشمسية للشركة العربية العالمية للبصريات والذي يحوي مجموعة متنوعة من احدث الاجهزة والتطبيقات الخاصة بمجال الطاقة  .
وشهدت جلسات اليوم الثاني برئاسة خبير الطاقة العالمي  ابراهيم سمك مناقشة موضوعات الاستخدامات  المختلفة لتطبيقات الطاقة الشمسية  والتنمية المستدامة واستخدامتها في المنشأت السياحية في الفنادق العائمة  والحلول المتكاملة للطاقة وامكانيات تطبيقها واستراتيجيات تحويل المدن الي مدن  خضراء .
وقال المحافظ  ان اليوم الثاني للمؤتمر يشهد فاعليات مميزة ومناقشات ثرية حول مستقبل الطاقة الشمسية النظيفة والاستراتيجات الخاصة بها وكيفية تطبيقها .
مشيرا الي استعراض عدد من البحوث والدراسات والمحاور المختلفة بشأن التوسع فى أستخدامات الطاقة الشمسية داخل الهيئات الحكومية والمنتجعات السياحية والمزارات الآثرية
واعلن عن تحويل الاقصر لمدينة خضراء بالتوسع في انشاء محطات الطاقة الشمسية داخل مختلف الهيئات والمصالح منوها علي اهمية المؤتمر  العلمي الجامع  الذي يناقش أحد أهم الاهتمامات التي قدسها المصريون القدماء وكانت لهم رمزاً للنماء والحياة مشيرا الي انه حان الوقت لكي نعظم من اهتماماتنا لهذه الطاقة النظيفة ولندرك أيضا أن فيهم خيراً كثيراً في مختلف مناحي حياتنا .
والجدير بالذكر أن الأقصر كانت من أولى المحافظات التى تمكنت من أستخدام الطاقة الشمسية  بإنارة ديوان عام المحافظة ، وشارع كورنيش النيل بطول 1 كم متر.
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية