خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرالأقصر تستضيف المؤتمر السنوي لرؤساء أقاليم ومدن الأورومتوسطية
 
6/11/2014


تستضيف محافظة الأقصر في العاشر من شهر نوفمبر الجاري فعاليات المؤتمر السنوي لرؤساء أقاليم ومدن الأورومتوسطية.
ومن المقرر أن يحضر فعاليات المؤتمر من المسئولين المصريين كل من عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، ونجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي، ومصطفى مدبولي، وزير الإسكان، والدكتورة ليلي إسكندر، وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات، واللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.
وسيحضر المؤتمر رؤساء البلديات والممثلون الإقليميون من الاتحاد الأوربي ونظرائهم من البلدان المتوسطية الشريكة بمشاركة المفوض الأوربي المكلف بالتوسيع وسياسة الجوار الأوربية ستيفان فول والأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط فتح الله السجلماسي وممثل الاتحاد الأوربي الخاص بمنطقة جنوب المتوسط بيرناردينو ليون.
وستكون التنمية الزراعية والصناعية وتعزيز السياحة المستدامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​من بين الموضوعات الرئيسية التي تطرح للمناقشة.
وسيكون التوقيع على إعلان للجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية والأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط ​​لتعزيز التعاون القائم وزيادة مساهمتهما في تطوير البعد الإقليمي للشراكة الأوربية المتوسطية من بين أهم لحظات هذه الدورة العلنية.
كما سيتم التوقيع على إعلان مع مؤسسة التدريب الأوربية من أجل خلق مختلف أوجه التآزر فيما يتعلق بإصلاح أنظمة التعليم والتدريب وسوق العمل في إطار سياسة العلاقات الخارجية للاتحاد الأوربي
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية