خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرزعزوع:20% حجم السياحة الواردة من شركة "تيوي" العالمية .. وألمانيا أكبر نسبة حجوزات في مصر
 
8/11/2014


أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن منتج السياحة الثقافية واستعادة حركة السياحة الوافدة إلى الاقصر واسوان والقاهرة كانت على رأس أولويات لقاءاته المهنية والإعلامية التي عقدها أثناء مشاركته في فعاليات سوق السياحة العالمي بلندن.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقده بمناسبة إستضافة وزارة السياحة وهيئة التنشيط قرابة 150 صحفيا من أهم الصحفيين الالمان من ممثلي الصحافة العامة والسياحية ووكالات الأنباء لحضور مشروع (TUI Catalogue Presentation ) المتضمن إعلان شركة تيوي العالمية عن برامجها الجديدة والذي جاء عقب عودة زعزوع مباشرة من مشاركته في بورصة لندن والتي استمرت في الفترة من 3-6 نوفمبر.
وأضاف أـن اهتمام وزارة السياحة بإطلاق الكتالوج لمنظم الرحلات "تيوي" يأتي من أنها تمثل 20% من حجم السياحة إلي مصر كما أن معظم منظمي الرحلات في العالم تحذو حذوها حيث إنها تعد من كبرى منظمي الرحلات في العالم ، لافتاً إلى أن إستضافة الاقصر لمؤتمر إتحاد شركات السياحة الالمانية أدى إلى زيادة نسبة الحجوزات من السوق الالماني بنسبة 10%.
وأشار زعزوع إن إستضافة الاقصر لهذا الحدث الهام على أراضيها ووجود هذا الجمع من كبار الصحفيين والاعلاميين الالمان لهو أبلغ رسالة تعكس أمن وأمان المقصد السياحي المصري.
وأوضح الوزير إلى أن شركة تيوي العالمية ستطلق طيران مباشر من مانشستر إلى الاقصر في اكتوبر المقبل وأن البيع سيبدأ خلال أيام ، لافتا إلى أنه طالب شركة British Airways بالدراسة الجدية لإطلاق طيران غلى الاقصر وصعيد مصر خاصة بعد إنحسار الحركة السياحية خلال الثلاث سنوات الاخيرة.
وتابع أن الاقصر شهدت وستشهد المزيد من الفعاليات الهادفة للترويج لها سياحيا وإلقاء الضوء على معالمها الاثرية الخالدة ، لافتاً إلى إستضافة إتحاد شركات السياحة الالمانية منذ عدة أيام والذى لاقى إشادة بالغة من القائمين على صناعة السياحة الالمانية.
وأشار إلى هناك ممثلين لـ 1000 شركة ومكتب سياحي لتيوي TUI العالمية في رحلة تعريفية في الوقت الراهن بالغردقة ، لافتا إلى أن الفترة من 26 إلى 30 نوفمبر تشهد قافلة سياحية لـ1200 شركة ومكتب سياحى لمنظم الرحلات FTI للأقصر واسوان والغردقة.
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية