خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمحافظ الأقصر خلال لقائة ورئيس أتحاد الترايثلون
 
30/12/2014


أعلن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر أن المحافظة مستعدة تماماً لأستقبال كافة البطولات الرياضية فى مختلف الألعاب بما لديها من منشأت رياضية  تساعد على إقامة المعسكرات والبطولات الرياضية الدولية .
جاء ذلك خلال لقائة وأحمد ناصر رئيس الاتحاد المصرى والعربى والإفريقى للترايثلون "الثلاثى"، والذى ناقش معه أستعداد المحافظة لأستقبال فعاليات بطولة الأقصر الدولية، التى تقام خلال الفترة من 8 إلى 11 يناير المقبل، بمشاركة 20 دولة ، وأكثر من 50 لاعبًا ، وقد أعلن الاتحاد عن مسافات البطولة والتى ستبدأ بالجرى 5 كم ثم الدراجات 20 كم ثم الجرى 2,5 كم.
وأضاف محافظ الأقصر أن المحافظة أستضافت العديد من البطولات والألعاب الرياضية مثل التايكندو ، والقوس والسهم والبليارد، والتجديف والكانوى، والتى حققت نجاح ساحق ، بالأضافة لمساهمتها فى تنشيط السياحة الرياضية داخل المحافظة.
وأوضح ناصر ، أن البطولة الدولية التى ستستضيفها مدينة الأقصر اكتسبت أهمية كبيرة لكل الدول المشاركة، بسبب كونها من البطولات المؤهلة لبطولة العالم فى أستراليا 2015.
 وأضاف رئيس الثلاثى، أن مجلس إدارة الاتحاد المصرى للترايثلون قد انتهى من اتخاذ كل الاستعدادات لاستقبال الضيوف بمدينة الأقصر، بالتنسيق مع قيادات المحافظة، مشيرًا إلى أن الاتحاد وجه الدعوة للإسبانية ماريسول كاسادو رئيس الاتحاد الدولى للعبة، من أجل حضور فعاليات البطولة.
 ووجه ناصر الشكر للواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، لأنه قام بتذليل كل العقبات من أجل إنجاح البطولة،كما شدد رئيس الثلاثى على أن البطولة الدولية للترايثلون ستكون البوابة الحقيقية، لتنشيط السياحة فى مدينة الأقصر فى المرحلة المقبلة.
وفى ختام اللقاء قاموا بجولة للمرور على نقاط بداية أنطلاق السباق وخط سير حتى نهاية السباق ، والمقاسات المطلوبة لأقامة البطولة على أكمل وجة ، وتم الإعلان عن الجوائز المالية للمتسابقين الحاصلين على المراكز العشرة الأولى والتى تبدأ بـ 1250 دولار للمركز الأول وتنتهى بـ 100 دولار للمركز العاشر مع جوائز وشهادات تقدير لكل المشاركين بالبطولة.
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية