خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصربحث فاعليات الدورة الرابعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
 
25/2/2015


ألتقى محمد بدر محافظ الأقصر بأعضاء مجلس أدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية لبحث فاعليات الدورة الرابعة المزمع أجراؤها فى شهر مارس المقبل.
وكان قد ألتقى محافظ الأقصر مدير ورئيس المهرجان لوضع اللمسات الأخيرة فى الفاعليات التى ستقام فى الفترة من 16 وحتى 21 مارس القادم ، على أن تبدأ الورش الخاصة بالمهرجان فى العاشر من الشهر ذاته ، بحضور 40 من دارسى السينما بالقارة الأفريقية.
ومن جانبة قال بدر أن السينما ليست فن فقط كما يعتقد الكثيرين ، وأنما هى ثقافة مجتمع تعكس رؤية مصر من خلال تلك المهرجانات ، وتعطى أنطباع أكثر للقضايا المصرية ، وتنشر اللهجة المصرية وتبعث برسائل ثقافية أكثر من أية دعاية ،وأكد محافظ الأقصر أن هناك دول أحسنت صناعة السينما فأصبحت جزءاً من أقتصادها يدر عليها دخل مثل الهند ، وأمريكا ، وكذا دولاً أعتمد على السينما والمسلسلات ااترويج السياحى .
وأثنى محافظ الأقصر على دور المهرجان فى أستعادة الدور الريادى المصرى فى القارة الأفريقية ، وانه ينبغى أن يعود الدور الثقافى لمصر فى القارة السمراء ، وحينما قل هذا التعاون   أثر على العلاقات السياسية وطمأن محافظ الأقصر المسئولين عن المهرجان من أنه تم التنسيق اللازم مع كافة الجهات المعنية بالمهرجان لتخرج الدورة الرابعة فى أتم صورة.
يذكرأن الدورة الرابعة تشهد 86 فيلم وحضور 100 ضيف أفريقى وأوربى  
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية