خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمحافظ الاقصر يلتقى الوفد الصينى
 
2/8/2015


فى اطار تعزيز العلاقات المصرية – الصينية ، التقى "محمد بدر" محافظ الأقصر ، اليوم الخميس ، بالسيد "يو هنجيان" نائب رئيس جمعية الشعب الصينى من أجل السلام ونزع السلاح ، والوفد المرافق له ، وذلك بحضور اللواء "عصام الحملى" مدير أمن الأقصر ، واللواء "عادل مهران" سكرتير عام المحافظة.
وناقش الجانبان عمق العلاقات المصرية – الصينية ، وأشار رئيس الوفد إلى أن حجم الاستثمارات الصينية فى مصر تجاوز 500 مليون دولار أمريكى بالإضافة إلى تزايد أعداد السياح الصينيين الوافدين لمصر.
وأشاد رئيس الوفد الصينى بزيارة الرئيس "عبد الفتاح السيسى" للصين خلال العام الماضى ، مؤكداً أن البلدين سيحققان انجازات كبيرة على مستوى كافة المجالات وستكون العلاقة بين البلدين نموذج يحتذى به فى العالم كله.
وأضاف أنه من المقرر أن يوفد الرئيس الصينى ، مبعوثين لحضور حفل افتتاح محور قناة السويس الجديدة المقرر يوم 6 أغسطس القادم ، مشيراً إلى زيارة الرئيس "السيسى" إلى الصين المقرر أن توافق الذكرى السبعين لانتصار الشعب الصينى على الفاشية.
وفى هذا السياق ، أوضح محافظ الأقصر أن مشروع قناة السويس يعتبر تجربة مصرية رائدة فى مجال التنمية.
كما رحب "بدر" بزيارة الوفد الصينى معرباً عن رغبته فى تزايد أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين ، موضحاً أن الشعب الأقصرى يرحب بزيارة السائح الصينى لمصر ، ومضيفاً أنه يتمنى وجود رحلات طيران شارتر من بعض المدن الصينية إلى الأقصر خلال الفترة القادمة.
يشار إلى أن الوفد الصينى قام صباح اليوم بزيارة عدد من المناطق الأثرية ، وعبر الجميع عن انبهارهم بعظمة الحضارة المصرية القديمة ، وأشادوا باستقرار الحالة الأمنية تماماً.
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية