خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرإبراهيم محلب يفتتح المؤتمر العام للمصريين بالخارج المقام في محافظة الأقصر
 
18/8/2015


إفتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، المؤتمر العام للمصريين بالخارج المقام في محافظة الأقصر، اليوم الاثنين، بحضور وزراء التنمية المحلية، والتخطيط، والقوى العاملة، والصحة، والاستثمار، والتربية والتعليم، والآثار، والسياحة، ومحافظ الأقصر محمد بدر، وأكثر من300 شخص من المصريين بالخارج.
 
وقال رئيس مجلس الوزراء، فى كلمته بالمؤتمر، أن الشعب المصرى قادر علي الإعجاز منذ بداية فجر التاريخ وفى كل وقت وأن إنجاز قناة السويس الجديدة كان خير دليل على استمرار قدرة المصريين علي الإعجاز، حيث أنه سجل كأكبر مشروع تكريك في العالم خلال مدة زمنية محدودة.
وأوضح محلب، أن مصر أنعم الله عليها بالوسطية في كل شئ، وأن الشعب المصري مصمم على النجاح والأمل ومواجهة كافة التحديات للنهوض بمصر التى ليس أمامها سوى التنمية، مشيرا إلى أن مصر ستواجه الإرهاب الأسود وستتغلب عليه للحفاظ على استقرار المنطقة والعالم أجمع.
وقالت وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشري، إن المؤتمر يشارك به مجموعة من العلماء ورجال الأعمال المصريين من دول الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وبلغاريا وألمانيا واستراليا والنمسا واليونان وهولندا واسبانيا وعدد من الدول العربية، مشيرة إلى أنهم سيقومون بطرح عدة مشروعات خلال المؤتمر لتنفيذها في مصر في مجالات الإسكان والبيئة والطاقة والصحة.
ومن جانبه قال محافظ الأقصر، أن المصريين بالخارج خير سفراء للدعاية السياحية لمدينة الأقصر فى دولهم، حيث يمكنهم عمل تسويق كبير للأقصر فى بلادهم، مشيرا إلى أن المؤتمر فرصة لتعريف مجموعات رجال الأعمال المشاركين على الفرص الاستثمارية الواعدة فى محافظة الأقصر.
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية