خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصراحتفالية مصغرة للسائحين الهولنديين داخل مطار الأقصر
 
20/10/2015


استقبل الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة يرافقه محمد بدر محافظ الأقصر، بمطار الأقصر الدولي، أولي رحلات الطيران الشارتر القادمة من العاصمة الهولندية أمستردام، وعلي متنها 173 سائحا هولنديا.
وأقيمت احتفالية مصغرة للسائحين الهولنديين داخل مطار الأقصر الدولي، بمناسبة استئناف حركة الطيران المباشر بين هولندا والأقصر، حيث تم توزيع الزهور والورود والبالونات علي السائحين عند وصولهم، ثم توجه 80 سائحا منهم إلي أحد الفنادق السياحية العائمة بمدينة الأقصر وأكمل باقي الوفد السياحي الهولندي رحلته إلي مدينة مرسي علم.
وأكد وزير السياحة، على أن استئناف حركة الطيران المباشر مع هولندا تمثل بداية مبشرة لعودة الحركة السياحية إلى مصر خاصة مع دخول الموسم الشتوى الجديد، لافتا إلي أنه من المتوقع أن تقوم دول أوربية أخري باستئناف حركة السياحة إلي الأقصر.
وأشار زعزوع، إلي أنه سيقوم خلال الفترة القادمة بعقد عدد من اللقاءات مع سفراء الدول الأوربية بالقاهرة، بهدف حثهم على العمل على التخفيف من تحذيرات السفر ورفع الحظر واستئناف حركة السياحة الي مصر وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية، لافتا إلي ان أول لقائته ستكون مع السفير البولندي بالقاهرة لاستئناف حركة السياحة البولندية فى نوفمبر.
ومن جانبه أكد محافظ الأقصر، أن الأقصر تسعي إلي توفير كافة سبل النجاح وتقديم كل الدعم من أجل عودة حركة السياحة، مؤكدا أن المحافظة آمنة تماما والسياح يتجولون فيها بكل حرية ويستمتعون بزيارة معالمها الأثرية.
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية