خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرالثلاثاء.. الأقصر تستقبل "رالي تحدي عبور مصر" بمشاركة "الفردي" و"مارتينز
 
25/10/2015


تستعد محافظة الأقصر الثلاثاء المقبل، لاستضافة 75 متسابقًا من المشاركين في الموسم الخامس على التوالي من رالي "تحدي عبور مصر" بالدراجات البخارية والذي يعد أشهر رالي دراجات نارية في مصر.
ويقام الرالي تحت رعاية وزارة السياحة ونادي روتاري الإسكندرية بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ونادي السيارات والرحلات المصري وسيتي سنتر الإسكندرية الذي تمتلكه وتديره ماجد الفطيم.
وكان فعاليات الموسم الجديد من الرالي قد انطلقت أمس 23 أكتوبر 2015 وتستمر لمدة تسعة أيام، يتسابق خلالها 75 مشاركًا من جنسيات مختلفة حيث يقطعون مسافة قدرها 2200 كيلو بالدراجات النارية ويمرون خلالها بمحافظات الإسكندرية والقاهرة والعين السخنة والغردقة والأقصر ومرسي علم والجونة والجيزة.
وانطلق الرالي هذا العام من أكبر مدن البحر المتوسط الساحلية، مدينة الإسكندرية، ثم يتجه جنوبًا إلى الفيوم – المعروفة بواحة الفيوم قديمًا في طريقه إلى ريفيرا البحر الأحمر، حيث يتجه المشاركون جنوبًا بمحاذاة ساحل البحر الأحمر، للتوقف في المدن رائعة الجمال العين السخنة والغردقة، ثم يتجه الرالي بعد ذلك غربًا، ويقطع الصحراء الشرقية في اتجاه وادي النيل لزيارة مدينة الأقصر الساحرة، وعاصمة مصر القديمة التي تعتبر أكبر متاحف العالم المفتوحة، حيث سيقيم بها المشاركون لمدة يومين، احتفالًا بالموسم الخامس لرالي "تحدي عبور مصر".
ومن الأقصر سيتجه المشاركون شرقًا وسيقطعون الصحراء الشرقية مره أخرى، لكن عبر طريق مختلف ليصلوا إلى مرسي علم الشهيرة برياضة الغطس حيث سيخيمون على شاطئ البحر الأحمر. ومن مرسي علم سيتجه الرالي شمالًا للتوقف مره أخرى بالجونة، التي سينطلق منها المرحلة النهائية من الرالي في اتجاه القاهرة، ليختتم الرالي موسمه الخامس في المكان الأكثر قدسية بمصر؛ تحت سفح أهرامات الجيزة العظيمة.
ويشارك بالرالي هذا العام المتسابق البرتغالي الشهير جوا ريبيلو مارتينز والرحالة المصري عمر منصور أول مصري وعربي وأفريقي، يعبر قارة أفريقيا بدراجة نارية وأيضًا العديد من المشاركين من الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، كندا، إنجلترا، تايوان، إيطاليا، ألمانيا، المكسيك، الهند، البرازيل ومصر
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية