خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمحافظ الاقصر يجتمع مع 39 رئيس قرية وحي جدد معظمهم من الشباب
 
13/12/2015


اعطي محافظ الأقصر محمد بدر تكليفات محددة لرؤساء القري والاحياء الجدد والذين تم اختيارهم خلال الحركة الاخيرة التي شملت تغيير 34 رئيس قرية و 5 رؤساء احياء بكافة مدن المحافظة .
شدد المحافظ خلال الاجتماع الذي عقده مع رؤساء القري والاحياء الجدد والذي حضره سكرتير عام محافظة الأقصر اللواء عادل مهران علي ضرورة معاملة المواطنين بإحترام وأدمية مؤكدا ان عملهم يجب ان يستمر طوال 24 ساعة ولا يوجد اجازات او وقت للرفاهية او الراحة ..
وطلب المحافظ من رؤساء القري والاحياء وضع رؤية شاملة وتصور واضح ومفهوم لتطوير القرية او الحي بطرق مختلفة وعدم استعمال الفكر التقليدي في مجابهة المشاكل ولو عن طريق التعاون مع منظمات المجتمع المدني لافتا الي ضرورة اعادة تنظيم وتنسيق اسلوب العمل داخل القري والمراكز .
حذر المحافظ رؤساء القري والاحياء الجدد من تخاذلهم او تقصيرهم في العمل مؤكدا ان الفترة الاولي لهم تتضمن وضعهم تحت الاختبار انتظارا لوجود مخرج جيد لافتا الي تصعيد الافضلية منهم لمواقع مميزة وتهيئتهم للعمل ككوادر قيادية في مواقع نواب ورؤساء مدن والتخلي عن المقصرين داعيا اياهم الي العمل بضمير واخلاص في خدمة البلد والمواطنين مشيرا الي انه لا مجال للفشل والوقت لم يعد يحتمل وان البلد لن تقوم الا بأهلها .
اكد بدر انه سيتم منح رؤساء القري والاحياء صلاحيات وسلطات كبيرة تمكنهم من القيام باداء مهامهم علي الوجه الامثل مشيرا الي ان رئيس القرية يعد بمثابة المحافظ في قريته .
لفت المحافظ الي القيام بجولات مفاجئة ومنفردة علي القري والنجوع للتأكد من انتظام سير العمل مشيرا الي استمرار عقد اليوم المفتوح داخل القري والنجوع للوصول الي المواطنين بالاضافة الي عقد مجلس تنفيذي عقب اليوم المفتوح داخل كل قرية او مدينة في المحافظة .
قال اللواء عادل مهران سكرتير عام محافظة الاقصر ان اجراء حركة تغيير رؤساء القري استغرق اكثر من ثلاثة اشهر للبحث عن افضل العناصر الشابة والمميزة مشيرا الي ان احد اهداف اجراء الحركة هو رفع مستوي الكفاءة بالعمل والبداية ستكون بتطوير منظومة النظافة .
اكد مهران ان جميع رؤساء القري والاحياء الجدد من حملة المؤهلات العليا مشيرا الي منحهم كافة الدورات التدريبية اللازمة وقيامه بتنظيم محاضرة خاصة بالتنمية المحلية وامدادهم بالكتيبات الدورية والقانونية والمراجع اللازمة تمهيدا لتأهيلهم ليصبحوا عناصر فاعلة يمكن الاعتماد عليهم في تولي المناصب القيادية مستقبلا خاصة وانهم من ابناء البلد الذين يعرفون مشاكلها جيدا .
يشار الي ان محافظ الاقصر عقد اجتماعا مع رؤساء القري والاحياء السابقين حيث وجه لهم الشكر مؤكداً حاجته إليهم خلال الفترة القادمة وعدم الاستغناء عنهم والاستفادة من خبراتهم في العمل في مواقع اكبر ونقلها للشباب مشيرا الي انه سيتم نقلهم لاماكن اخري بعضها مواقع مميزة داخل الدوواين والادارات المختلفة كلمسة وفاء وتقديرا لدورهم خاصة وان بعضهم امضي فترة طويلة في العمل المحلي المضني والشاق لافتا الي انه في الوقت الحالي من يتولي المسئولية يضحي بأشياء كثيرة .
وأضاف اللواء عادل مهران سكرتير عام محافظة الأقصر أن وجود أية مشكلة لا يضيع جهدهم وان تغيير بعضهم ليس معناه جزاء او عقاب وانما هي خطوة للامام وبداية للتغيير وليس المقصود بالتغيير شخص او اشخاص وانما نهدف لوضع منظومة جديدة وهذا ليس نهاية المطاف فالاجيال تسلم اجيال اخري.
اكد رؤساء القري والاحياء السابقين شعورهم بالمسئولية وقيامهم باداء عملهم في اي موقع كما اعربوا عن شعورهم بالتقدير من قبل محافظ الأقصر لقيامه بعقد اجتماع معهم وتقديم الشكر لهم مؤكدين انها لفته حسنة وبادرة طيبة وتقليد جديد لم يعتادوا عليه .
كانت قد شهدت محافظة الأقصر اجراء اكبر حركة تنقلات داخل عدد من المواقع القيادية الكبري والهامة حيث تم تغيير 34 رئيس قرية بكافة مدن المحافظة و5 رؤساء مناطق وأحياء بمدينة الأقصر و2 من القيادات الكبري بديوان عام المحافظة .
وشملت الحركة التي أجراها محمد بدر، محافظ الأقصر تنقلات بين رؤساء القرى في مدن مدن اسنا وارمنت والقرنة والزينية والبياضية والطود معظمها لعناصر من الشباب مع تفعيل دور المرأة في تولي هذا المنصب .
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية