خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرقصر ثقافة الأقصر يعلن عن مسابقتين بعنوان يناير ثورة شعب
 
4/1/2015


يعلن فرع ثقافة الأقصر التابع لإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة الباحث سعد فاروق، عن مسابقتين بعنوان «يناير ثورة شعب» التي يقيمهما الدكتور ممدوح حمزة.
قال فضل الله هاشم، مدير عام الفرع، إن المسابقة الأولى في مجال الفن التشكيلي "تصوير أو نحت"، وللمتسابق حرية اختيار الخامات على ألا تزيد اللوحة عن متر مربع واحد، وفي النحت ألا تزيد عن 80 سم، والمسابقة الثانية في مجال الإبداع الفني السينمائي "فيلم قصير" يقدم على أسطوانة "دي في دي" ولا تزيد مدته عن 15 دقيقة.
وفي كلا المسابقتين لا يقل عمر المتسابق عن 18 سنة ولا يزيد عن 35 سنة، ولكل مسابقة فائزان، الأول يحصل على 20 ألف جنيه، والثاني 10 آلاف جنيه، ويحصل جميع المتسابقين على شهادات وجوائز تذكارية.
تسلم الأعمال 28 شارع السبع سواقي قصر العيني في موعد أقصاه 25 يناير 2016، وتُعلن النتائج في 11 فبراير 2016، مع إقامة معرض للأعمال المشاركة.
وأضاف هاشم، أن ثورة يناير من أعظم ما حدث في تاريخ مصر عامة، ففيها قهر الشعب الخوف ووصلت إرادته إلى عنان السماء، فيحق لنا جميعا أن نفخر ونحتفل بثورة طاهرة بيضاء نقية، وستظل هكذا مهما حاول البعض أن يشوه صورتها، حتى أن الدستور نص فيه على أنها ثورة شعب عظيمة
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية