خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمن بكين: حفل الأقصر رسالة طمأنة للسياح
 
26/1/2016


أكد المستشار السياحي المصري ببكين، الدكتور أبوالمعاطي الشعراوي، أن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وضيفه الرئيس الصينى، شي جين بينغ، الحفل الضخم الذي أقيم مساء أمس في معبد الأقصر يعد أكبر رسالة طمأنة موجهة للسائح الصيني لتشجيعه للقدوم إلى مصر.
أعرب شعراوي، في تصريحات اليوم الجمعة، عن ثقته في أن زيارة الرئيس الصيني الناجحة لمصر، ستنعكس بشكل كبير على سوق السياحة الصيني، خاصة، أنها تأتي قبل وقت قصير من انطلاق الحملة الدولية للترويج للمقصد السياحي المصري في الصين وحملة العلاقات العامة الدولية في أواخر مارس القادم.
قال إنه رغم كل الصعوبات التي واجهت الموسم السياحي في 2015 بمصر، إلا أنه تم تحقيق 640 ألف ليلة سياحية، حيث وصل عدد السائحين الذين زاروا مصر من أول العام وحتى نهاية ديسمبر إلى 115 ألف سائح، أي أنه تعدى عام الذروة 2010 بنحو 15 ألف سائح.
أضاف أن هدف المكتب السياحي المصري ببكين لعام 2016 هو زيادة أعداد السائحين الصينيين لمصر إلى 200 الف سائح، مؤكدا أن هذا ممكن حدوثه بسهولة مع استمرار حالة الاستقرار الأمني والسياسي في مصر.
طالب المستشار السياحي بأن تكون هناك تسهيلات في الحصول على تأشيرة وصول السائح الفردي الصيني في المطارات المصرية، أسوة بتلك المقدمة للمجموعات السياحية
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية