خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمحافظ الأقصر يعقد اجتماعا لمناقشة عدد من القضايا وبحث أولويات المشروعات والخطط العاجلة في المحافظة
 
26/4/2016


عقد محافظ الأقصر محمد بدر، جلسة المجلس التنفيذي رقم 3 لعام 2016، بحضور سكرتير عام محافظة الأقصر اللواء عادل مهران ورؤساء المدن ومديري المديريات لمناقشة عدد من القضايا وبحث أولويات المشروعات والخطط العاجلة في المحافظة.
وتناول المجلس مناقشة خطة تنظيف الترع والمصارف بالمحافظة، والأراضي المخصصة لمحطات الصرف الصحي بالقرى المحرومة، وتثبيت خطوط سير سيارات الميكروباص داخل مدينة الأقصر، كما تم عرض الموقف التنفيذي لمشروع إعادة تأهيل المدارس القائمة "التعليم الفني"، وعرض الموقف التنفيذي لمشروعات الحماية المدنية والإنقاذ النهري وما تم بها.
كما قرر المجلس تشكيل لجنة مختصة للموافقة على تعديل قرارات التخصيص 343 لسنة 2006، و1670 لسنة 2013، لصالح المدرسة الفنية المتقدمة للصيانة والتكنولوجيا بمدينة الطود بدلا من الشباب والرياضة، وذلك بعد التأكد من بعد الموقع المخصص من مخرات السيول.
كما قرر المجلس تشكيل لجنة مختصة لمناقشة تشغيل عدد (10) سيارات ميكروباص 7 راكب بمدينة طيبة الجديدة لتحديد لون السيارات وخط السير المناسب سواء اقتصاره داخل المدينة فقط أو امتداده إلى خارج المدينة، والتعريفة المقررة للسيارات الجديدة.
كما ناقش المجلس إمكانية إنشاء متحف حضاري وقاعة مؤتمرات دولية واستراحة لكبار الزوار بمدينة طيبة، حيث قرر المجلس البدء في الأعمال الاستشارية الخاصة بالمشروعين وإمكانية تنفيذهما خلال الفترة القادمة.
كما ناقش المجلس سبل استغلال مساحة 8 فدان الملاصقة للصالة المغطاة بطيبة، حيث تم تكليف إدارة الاستثمار بوضع تصور لإمكانية طرحها لصالح السلاسل التجارية الشهيرة الراغبة في الاستثمار في الأقصر وإقامة أفرع لها في المحافظة.
كما قام مدير إدارة المرور بالأقصر العميد محمد صلاح، خلال الجلسة، بعرض تقرير إدارة المرور بشأن الإجراءات المقترحة للحد من الحوادث على الطريق الزراعي الشرقي والمحاور المرورية، وعرض محضر لجنة معاينة ورفع جميع الطرق السريعة والزراعية وداخل المدن لحصر المواقف العشوائية والوقوف على سبل القضاء على تلك الظاهرة وتوفير الحلول البديلة.
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية