خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمحافظ الأقصر: مجلس الوزراء يوافق على استمرار مشروع تطوير طريق الكباش
 
20/9/2016


شدد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء على ضرورة تذليل كافة العقبات التي تعوق تنمية الأنشطة السياحية خاصة في محافظات جنوب الجمهورية، وضرورة استمرار التنسيق بين كافة الجهات المعنية للعمل على رفع كفاءة المنظومة من خلال توفير المعدات والأدوات اللازمة.
وأشار رئيس الوزراء خلال الاجتماع الثالث لمجلس المحافظين اليوم الأحد، إلى الموقف الخاص بتشغيل مصانع تدوير المخلفات فى المحافظات، حيث أكد على ضرورة العمل على تشغيل تلك المصانع بكامل طاقتها، والاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها فى هذا المجال، مع تدبير الاعتمادات المالية المطلوبة لاعادة تشغيل المصانع المعطلة.
وفى هذا الصدد، وجه رئيس الوزراء بتوفير 500 مليون جنيه كمرحلة اولى لتنفيذ مشروع تحسين منظومة إدارة المخلفات الصلبة، على أن يبدأ تنفيذ المشروع فى محافظات كفر الشيخ والاسكندرية ودمياط كنموذج له.
فى إطار توفير وسائل المواصلات والنقل للمواطنين بمختلف المحافظات، فقد وجه رئيس الوزراء بدراسة امكانية زيادة رخص النقل الجماعى فى المحافظات المختلفة، وذلك طبقاً للاحتياجات، لاتاحة المزيد من خطوط النقل العام التى تخدم مختلف المحافظات بالتنسيق مع وزارة النقل.
في إطار متابعة تنمية الأنشطة السياحية، وخاصة فى محافظات جنوب الجمهورية، شدد رئيس الوزراء علي أهمية العمل علي رفع كفاءة شبكة الطرق التي تربط بين المحافظات والطرق الداخلية المؤدية للمزارات السياحية واستكمال التجهيزات اللازمة للمناطق الأثرية لخدمة السياح مع الاهتمام بالمراسى النيلية بمحافظة الأقصر، وكذا دعم وتطوير جذرى لأداء مكاتب هيئة تنشيط السياحة الداخلية والخارجية لفتح أسواق جديدة مع تنفيذ حملات إعلامية دولية للترويج السياحي، والتعاقد مع شركات علاقات عامة للقيام بذلك، ورفع مستوى وعي العاملين في النشاط السياحي لتحسين أداء الخدمات المقدمة للسياح.
وفى هذا الصدد، وجه رئيس الوزراء وزيرى التخطيط والاثار بمراجعة موقف تطوير طريق الكباش بالاقصر، ودراسة فتح المزارات بالاقصر ليلاً بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وخلال الاجتماع، قدمت وزيرة التضامن الاجتماعى عرضاً حول برنامج تكافل وكرامة، واشارت إلى ضرورة استمرار التعاون مع المحافظين لتحديد المستحقين، وذلك فى إطار التوسع فى تطبيق البرنامج بمختلف المحافظات.
من ناحية أخرى أشارت الوزيرة إلى الاجراءات التى يتم اتخاذها بخصوص الترخيص لمحطات المياه الاهلية الموجودة بمختلف المحافظات والتى قامت بتقنين اوضاعها وتنتج مياه مطابقة لكافة المواصفات المعمول بها فى هذا القطاع، مؤكدة على استمرار غلق المحطات غير المرخص لها.

عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية