خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصروزير الآثار يزور الأقصر
 
25/9/2019


أعلن وزير الاثار الدكتور خالد العناني عن فتح معبد " امون رع سجم نحت " للزيارة وهو احد معابد منطقة الكرنك الاثرية الشهيرة والذي يطلق عليه معبد امون الذي يستجيب الدعاء او الذي يسمع الصلوات .
وتفقد وزير الاثار معبد امون رع سجم نحت والذي يعد المعبد رقم 11 في مجموعة معابد الكرنك بمدينة الأقصر حيث استمع الوزير لشرح من الدكتور مصطفي وزيري مدير اثار الأقصر عن مراحل ترميم المعبد واعداده للزيارة .
وقال مدير عام اثار الاقصر ان المعبد كان في حالة سيئة وقام فريق العمل المصري بازالة الترميم القديم الذي اجري في اوائل ثمانينات القرن الماضي ومواد الترميم التالفة المكونة من الاسمنت الاسود وتم استبدالها بمواد ترميم حديثة من الجير والرمل كطبقة بطانة ومواد اخري لتظهر بلون الاثار .
واشار وزيري الي ان المعبد كان مكرس لعبادة ثالوث طيبة - امون موت خنسو وبدا الملك تحتمس الثالث احد اهم ملوك الاسرة ال 18 بناء هذا المعبد وهو معبد يرجع الي معابد العبادات الشعبية الموجودة في الأقصر .
واستكمل وزير الاثار جولته داخل معبد الكرنك برفقة محافظ الأقصر محمد بدر وقيادات الاثار حيث تفقد معابد الكرنك ومنطقة المتحف المفتوح ، واعلن خلال الجولة عن تخفيض ايجارات البازارات والكافيتيريات السياحية داخل المعابد بعد ملاحظته توقف تشغيل الكافيتيريا السياحي داخل معبد الكرنك
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية