خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرنهاية اكتوبر الانتهاء من الكوبري الثاني لطريق الإحتفالات الفرعوني الكباش
 
4/10/2016


اعلن اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري عن قرب انتهاء العمل بالكوبري الثاني لطريق الاحتفالات الفرعوني " الكباش " تمهيدا لافتتاحه خلال فترة وجيزة لافتا الي انتهاء الاعمال الانشائية بالكوبري نهاية شهر اكتوبر القادم .
جاء ذلك خلال جولة محمد بدر محافظ الأقصر برفقة رئيس هيئة الطرق والكباري لتفقد الاعمال النهائية للكوبري الذي يعد احدي اهم المحاور الجديدة التي تساهم في تحقيق سيولة مرورية فضلا عن كشف معالم الطريق الاثري حيث تابعا سويا مراحل الاعمال النهائية وتركيب الاجزاء المعدنية للكوبري ..
ولفت المهندس هاني كمال والقائمون علي المشروع الي انتهاء مراحل تنفيذ المشروع بعد وضع الاساسات وصب الخوازيق وازالة بعض الكابلات وتركيب الجسم المعدني للكوبري بعرض 25 متر وطول 80 متر لافتا الي ان العمل يجري علي قدم وساق للانتهاء من تنفيذ الكوبري وانارته وتزيينه بتصميمات حديثة من اعمدة ديكورية.
واشار القائمون علي المشروع الي ان ازالة بعض المعوقات مثل كابلات الكهرباء والاتصالات وتحويل خطوط المياه والصرف وتوصيل الغاز الطبيعي والتنسيق مع الأثار للحفاظ علي الطريق كل ذلك ساهم في عدم انهاء اعمال الكوبري في الموعد المحدد له مؤكدين انه تم التنسيق مع عدد من الجهات الحكومية لازالة كافة المعوقات وانهاء العمل بالكوبري في اسرع وقت بنفس عناصر الجودة والكفائة التي تمت في مشروع إنشاء الكوبري الأول .
وعلي هامش جولة المحافظ مع رئيس هيئة الطرق والكباري تم عقد اجتماع نوقش خلاله خطة المحافظة لتطوير الطرق وانشاء محاور جديدة وكذلك مشروعات رصف وتطوير الطرق وانشاء طرق اخري جديدة وانهاء العمل بطريق السوفوتيل الذي يتم إنشاؤه بطول 8كم بغرض تسهيل الوصول من مطار الأقصر الدولى إلي داخل مدينة الأقصر.
كما استعرض محافظ الأقصر ، مع رئيس هيئة الطرق والكباري بمقر المشروع ، ملف الطرق بالمحافظة، وأبرزها أعمال توسعة مدخل الطريق الصحراوى الغربي من ناحية القرنة لخدمة المسارات السياحية، وتطوير المراسي السياحية، والمعابر غير القانونية علي شريط السكة الحديد البالغ عدد 29 معبرا، والمشاكل التي تواجه قطاع الطرق بالمحافظة وأبرزها الطريقين الصحراوي الغربي والشرقي، وإضاءة الطريق الصحراوى الغربي ومده بالخدمات.
جدير بالذكر ان محافظة الأقصر بالتنسيق مع عدد من الوزارات وضعت خطة لكشف معالم طريق الاحتفالات الفرعوني " الكباش " تضمنت انشاء عدد من الكباري حيث تم الانتهاء من انشاء الكوبري الاول والذي يقع بجوار مكتبة مصر العامة امام منطقة مقابر الكومنولث في مارس العام الماضي بتكلفة 25 مليون جنيه وبدا بعدها العمل في الكوبري الثاني بشارع المطحن بالقرب من منطقة ابو الجود بتكلفة اجمالية قدرت بحوالي 25 مليون جنيه ليكون اجمالي تكلفة الكباري المشيدة فوق طريق الاحتفالات " الكباش حوالي 50 مليون جنيه
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية