خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرمحافظ الأقصر ووزير الإسكان بجوله تفقديه على عد من مشروعات الإسكان
 
21/11/2016


قام وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، يرافقه محافظ الأقصر محمد بدر، وعدد من قيادات وزارة الإسكان، ومسئولي الإسكان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والمقاولين العرب، بعمل جولة تفقدية على عدد من مشروعات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي في المحافظة.
وبدأت جولة وزير الإسكان، بتفقد موقع إنشاء الـ78 عمارة بمدينة الشمس بالمدامود، والتي بلغت نسبة تنفيذها 95%، والتي من المقرر أن يتم تسليمها خلال 3 أشهر، بعد الإنتهاء من أعمال المرافق الخاصة بمياه الشرب والكهرباء ورصف الطرق.
وتوجه وزير الإسكان، إلى مدينة طيبة حيث تفقد عدد من الوحدات السكنية الخاصة بالإسكان الإجتماعي، ومشروعات الخدمات والمرافق بالمدينة، كما قام وزير الإسكان بتسليم عدد من العقود للمواطنين الذين تم منحهم وحدات سكنية بعد استيفائهم للشروط.
كما قام وزير الإسكان ومحافظ الأقصر، بتفقد مشروع إنشاء مركز الشباب بمنطقة النوادي بجهاز مدينة طيبة الجديدة والذي يضم نادي اجتماعي وصالة ألعاب حديثة وملعب كرة قدم وحمام سباحة ومدرجات، بتكلفة 47 مليون جنيه.
كما تفقد وزير الإسكان، مشروع إنشاء محطة مياه مدمجة لمياه الشرب "كومباكت" لتغذية قريتي الحبيل والبغدادي بمركز البياضية، والمقرر افتتاحها في 31 يناير 2017، بطاقة إنتاجية 10000 م3/يوم، والتي تحتوي على عدد 2 محطة مياه مدمجة لمياه الشرب، وخزان أرضي بسعة 600 متر، شامل عنبر تشغيل الطلمبات المرشحة، بتكلفة 28 مليون جنيه.
كما تفقد وزير الإسكان، محطة مياه القرنة الجديدة بالبر الغربي، ومحطة صرف صحي رواج البياضية، التي تم الانتهاء من تنفيذها، وأصبحت جاهزة للتشغيل، وأعلن الوزير أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة ستتسلم المشروع من الشركة المنفذة، تمهيداً لتشغيله.
كما تفقد وزير الإسكان، مشروع صرف صحي محطة المعالجة بالطود الجديدة بطاقة 4000 م3/يوم، بتكلفة 20 مليون جنيه، والمقرر ألانتهاء منها في 31 ديسمبر 2016، لتخدم 500 وحدة سكنية بمشروع الإسكان القومي بالطود الجديدة، و564 وحدة إسكان إجتماعي، و1200إسكان أولى بالرعايةوعبر الدكتور مصطفى مدبولي، عن سعادته بوجوده في محافظة الأقصر لتسليم وحدات الاسكان الاجتماعى لمستحقيها، مشيراً إلى أنه زار عدداً من المحافظات على مدى الأسابيع الماضية لتسليم الوحدات، مشيرا إلى أن هذا المشروع يتابع دورياً من الرئيس عبدالفتاح السيسى، للاطمئنان على سرعة وجودة التنفيذ.
وأوضح وزير الإسكان أن وحدات الاسكان الاجتماعي مكونة من 3 غرف وصالة، بإجمالي مساحة90 متراً، تشطيب كامل، لافتا إلى أن المشروع مكتمل الخدمات، ويستهدف جودة الخدمات للمستفيدين، مشيراً إلى أن هناك طفرة حدثت فى مدن الصعيد بوجه عام، ومدينة طيبة الجديدة، فحجم الاستثمارات بالمدينة خلال السنوات الثلاث الأخيرة يوازى أضعاف ما تم استثماره بالمدينة منذ إنشائها.
عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية