خريطة الموقع
الموقع الرسمى لمحافظة الأقصر
المواطنون
المستثمرون
السياحه

الأخبار
اخبار الاقصرشهد وزير الثقافة حلمي النمنم، ومحافظ الأقصر محمد بدر، ختام فعاليات مؤتمر "دور الشباب في الإصلاح الثقافي.. مصر بشبابها أقوى"،
 
6/8/2017

شهد وزير الثقافة حلمي النمنم، ومحافظ الأقصر محمد بدر، ختام فعاليات مؤتمر "دور الشباب في الإصلاح الثقافي.. مصر بشبابها أقوى"، بساحة معبد الأقصر، والذي نظمته أمانة المؤتمرات ولجنة الشباب في المجلس الأعلى للثقافة، وذلك في خلال الفترة من 31 يوليو وحتى 3 أغسطس 2017.

وحضر ختام فعاليات المؤتمر، كل من الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة حاتم ربيع، ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أشرف عامر، ورئيس الإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد الثقافي الباحث سعد فاروق، وعدد 250 فتاة وشاب من مختلف محافظات مصر، من المرحلة العمرية من 17 وحتى 35 عام، بالإضافة إلى عدد من الرموز الفكرية والثقافية.

وشملت فعاليات ختام المؤتمر، إصدار مجموعة من التوصيات الصادرة عن المؤتمر، أبرزها التأكيد على عقد المؤتمر بشكل دوري على أن يكون المؤتمر القادم في محافظة شمال سيناء، كما تم تقديم عرض لفرقة الأقصر للفنون الشعبية، حاز على إعجاب كافة الحضور.

وتضمنت موضوعات المؤتمر قضايا التواصل الثقافي بين الأجيال، المواجهة الثقافية لظاهرة العنف والتطرف، الفن كقوة ناعمة، الثقافة وتكنولوجيا الإعلام والاتصالات، دور الشباب في حماية التراث الوطني، كما تم تنظيم عدد من ورش العمل للتدريب على التخطيط الثقافي وإدارة المشروعات الثقافية.

كما تضمن المؤتمر تنظيم إحدى عشر مائدة مستديرة تناقش موضوعات متخصصة للموهوبين من المشاركين في مجالات: الموسيقى والغناء، الفنون الأدائية (المسرح والسينما والباليه)،الأدب، الفنون التشكيلية، التراث والآثار، التنوع الثقافي، الآخر في ثقافة الشباب.

كما عقد وزير الثقافة حلمي النمنم، ومحافظ الأقصر محمد بدر، جلسة حواية مفتوحة، مع الشباب المشاركين في المؤتمر، استمعا خلالها، لمقترحات الشباب وأفكارهم في مجال الإصلاح الثقافي والفنون والإعلام وتنشيط السياحة، كما قام عدد من الشباب بطرح عدد من التوصيات التي تمت مناقشتها خلال لقاءاتهم اليومية في الموائد المستديرة المختلفة ضمن فعاليات المؤتمر.
وأعلن وزير الثقافة خلال ختام المؤتمر عن تنظيم معرض للكتاب في شهر أكتوبر المقبل، بالتنسيق بين الهيئة المصرية للكتاب، والمجلس الأعلى للثقافة، والثقافة الجماهيرية، ليكون المعرض الثاني الذي يقام في الأقصر خلال هذا العام، مشيرا إلى قيام الوزارة خلال الفترة الماضية بالتوسع في معارض الكتاب على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه عبر محافظ الأقصر، عن سعادته بإقامة المؤتمر على أرض محافظة الأقصر، ولقائه مع الشباب والاستماع إلى مقترحاتهم، مجددا إعلانه استعداد المحافظة على تبني التوصيات الخاصة بمحافظة الأقصر لتنفيذها على أرض الواقع بالتنسيق مع وزارة الثقافة، مطالبا بمشاركة الشباب بفاعلية في الأجندات الاحتفالية والثقافية الخاصة بمحافظة الأقصر.

عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية