1] إجراء عدد (64 ) برنامجا تدريبيا لتنفيذ أنشطة القرائية منذ بداية
المشروع وحتى تاريخه متوسط أيام البرنامج الواحد بين ثمانية وثلاثة
أيام بإجمالي عدد الأيام (174) يوما تدريبيا معظمها تم في فترات
الإجازة الصيفية قبل الدراسة وإجازة نصف العام دون أدنى مقابل
مادي .
2] تم استهداف جميع الفئات من القيادات التعليمية بالمديرية والإدارات
وموجهي اللغة العربية والأقسام ومعلمي الصفوف الأولى من المرحلة
الابتدائية ومعلمات التعليم المجتمعي ومعلمي التربية الخاصة ( سمعي
وفكري ) ومعلمات رياض الأطفال ومنسقي القرائية بالمدارس ومجالس
الأمناء وأولياء الأمور ومعلمي الصفوف العليا كبرنامج علاجي في العام
الماضي قبل مشروع دعم التعليم وصل إجمالي من تم تدريبه
(23603)مستهدفا .
3] لمحافظة الأقصر قدم السبق في العام الماضي في إجراء تقييم
لبعض مدارس المديرية للصفوف الأولى للوقوف على الجوانب الإيجابية
ودعمها والجوانب السلبية وعلاجها وأظهر التقييم مدى تقدم التلاميذ في
معظم مهارات القرائية بنسبة كبيرة مما دفع مديرة وحدة القرائية بتعميم
التقييم على مستوى الجمهورية وإعداد التقرير على غرار محافظة
الأقصر .
4] التعاون التام مع الأكاديمية المهنية للمعلمين في تدريب ما يزيد عل
2500
معلم يستحقون الترقية في المرحلة السادسة على القرائية دون مقابل
مادي أومعنوي .
5] تم بحمد الله بالتعاون مع بعض المبرمجين بالمديرية إعداد اسطوانات
تعليمية للصفين الأول والثاني الابتدائي بأصوات الكوادر تمهيدا
لإنشاء معامل صوتية .
6] تم وضع خطة لتقييم تلاميذ الصف الثالث الابتدائي هذا العام 2014/2015
تم إرجاؤها لتنفيذ البرنامج العلاجي للصفوف العليا .
7] الشروع في إنشاء معمل خاص بالصوتيات للغة العربية بمدرسة
الحرية الابتدائية بالأقصر ولأول مرة على غرار معامل الصوتيات للغة
الإنجليزية
8] عمل اسطوانات تعليمية للصفين الأول والثاني الابتدائي بالتعاون مع
مركز التطوير التكنولوجي وبعض مبرمجي المديرية بأصوات كوادر
القرائية
9] القرائية بفضل الله تعالى مفعلة في جميع مدارس المديرية وبدعم كامل
من السيد وكيل الوزارة والقيادات التعليمية